إتمام الدورة الأولى حول مبادئ العنف القائم على العنف المجتمعي


(لم أكن أتوقع أن بعض التصرفات البسيطة التي اعتدنا على رؤيتها في مجتمعنا هي نوع من أنواع العنف القائم على النوع الاجتماعي.. علينا أن نعمل معاً على الحد من العنف وتخفيف آثاره)
هذا ما قالته "روجين" المتطوعة في الهلال الأحمر العربي السوري – فرع حلب التي أنهت مع 22 من زملائها المتطوعين الدورة الأولى حول مبادئ العنف القائم على العنف المجتمعي ، حيث تضمنت الدورة التعريف بالفرق بين الجنس والنوع الاجتماعي، وأنواع العنف وأسبابه.
يعمل الهلال الأحمر في حلب بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان سوريا على التوعية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي وإلغاء أشكال التمييز من خلال إقامة دورات تدريبية للمتطوعين وجلسات توعية للمجتمع المحلي عبر الفرق الطبية الجوالة.

“I didn’t realize before that some behaviors that we are used to see in our culture are forms of gender based violence! We have to stand out against such behaviors”, said Rogine, one of the 22 SARC – Aleppo volunteers who attended the first Gender Based Violence “GBV” basics course. The course differentiated between sex and gender, defined violence and analyzed causes of violence. SARC – Aleppo works hand in hand with UNFPA to raise awareness on GBV and eliminate discrimination of all forms by holding courses for volunteers and awareness sessions for local community via mobile medical teams.









 

المشاهدات : 107



أخبار مشابهة

|عرض جميع الأخبار|

دليل الخير

موقع و تطبيق جوال ngosyria دليل الخير أول منصة إعلامية خدمية تفاعليه تجمع أكثر الجهات العاملة في الشأن المدني السوري في الداخل و الخارج بطريقة النافذة الإعلانية و الإعلامية الواحدة مع محرك بحث تفصيلي لإطلاع الجمهور على مشاريع و نشاطات المؤسسات إلى جانب دعم المساهمات و المبادرات السورية ، و إظهار نتائجها على نحو يعزز جدواها و أهميتها و يعزز من مصداقية القائمين عليها و ليستفيد المؤسسات من تجارب بعضهم البعض .


تواصل معنا