امور من الضروري ان تعرفيها عن تربية البنات


( كوني ام تفخر بها ابنتها ) يجب أن تعلم الأم أنها القدوة أمام ابنتها، لذا يجب على الأم تطبيق الفضائل والسلوكيات الجيدة في تعاملاتها دائمًا حتى تكتسبها ابنتها منها.
** يجب تشجيع البنات على ممارسة الهوايات المفضلة لهن مع إعطائهن مساحة من الحرية للتعبيرعن آرائهن بكل ثقة.
** الحذر من التعليق بكثرة واستمرارعلى تصرفات البنت، فهذا يجعلها عنيدة ومتشبثة بآرائها وتصرفاتها.
** يجب على الأم مراقبة تصرفات ابنتها عن بُعد حتى تتمكن من التدخل في الوقت المناسب، مع ضرورة الحرص على إشعارها بالثقة كي لا تلجأ إلى التصرف بتحفظ شديد وتبتعد مع الوقت عنها.
** إعطاء الابنة دوراً في المنزل منذ صغرها يتناسب مع إمكاناتها وقدراتها، كي تشعر بالمسؤولية وتبنى شخصيتها على حب المشاركة والتعاون مع الآخرين منذ الصغر.
** المقارنات بين الابنة وصديقتها أو ابنة الصديقة هو خطأ تربوي شائع يؤجج مشاعر الغيرة والكراهية أكثر من التشجيع على التقدم والنجاح.
** يجب أن يكون للأب دوراً مهماً في حياة ابنته، وخصوصاً في مرحلة المراهقة، ويعمل على توفير الأمان النفسي لابنته قبل الأمان المادي لأنها تحتاج إلى الشعور بدفء وحنان والدها قبل أي ماديات.



 

المشاهدات : 106



أخبار مشابهة

|عرض جميع الأخبار|

دليل الخير

موقع و تطبيق جوال ngosyria دليل الخير أول منصة إعلامية خدمية تفاعليه تجمع أكثر الجهات العاملة في الشأن المدني السوري في الداخل و الخارج بطريقة النافذة الإعلانية و الإعلامية الواحدة مع محرك بحث تفصيلي لإطلاع الجمهور على مشاريع و نشاطات المؤسسات إلى جانب دعم المساهمات و المبادرات السورية ، و إظهار نتائجها على نحو يعزز جدواها و أهميتها و يعزز من مصداقية القائمين عليها و ليستفيد المؤسسات من تجارب بعضهم البعض .


تواصل معنا