نكبة الحرائق في لبنان مستمرة و الأطفال أكثر الضحايا


نكبة الحرائق في لبنان مستمرة.. والأطفال أكثر الضحايا

مابس – خاص:

فارق 8 أطفال سوريين عائلاتهم، بعدما خطفهم الموت، نتيجة حريق اندلع بمخيم للاجئين السوريين، في بلدة غزة بالبقاع الغربي شرقي لبنان.

مسلسل الحرائق في لبنان يستمر، حيث توفي الأسبوع الماضي، ثلاث فتيات سوريات، إثر اندلاع حريق كبير في مخيم للاجئين السوريين في خراج بلدة ببنين بعكار.

هذه الحادثة هي الرابعة من نوعها، عقب احتراق أكثر من 90 خيمة، في منطقة قب الياس، تموز الماضي، وقتل إثره ثلاثة أشخاص بينهم طفل سوري.

ثم حريق في مخيم "تل سرحون" في منطقة البقاع، قتلت إثره طفلة لا يتجاوز عمرها أشهراً.

ومخيم اللاجئين السوريين في بلدة غزة يحوي 90 خيمة أتى الحريق على كامل الخيم، وخلف أضراراً جسيمة طالت كل محتويات الخيم.

وتكررت حوادث الحرائق التي تضرر منها سوريون في لبنان، إذ قضى 11 سورياً بينهم أطفال، ورجل مسن أواخر 2016، جراء اندلاع حريق في الجراحية، المحاذية لمدينة المرج في البقاع اللبناني.

وتؤكد "منظمة مابس" عبر بيانها، أنه لا حلول جذرية حتى الآن لقضية اللاجئين السوريين في لبنان، وجميع ما يتخذ هي مسكنات مؤقتة لا تسمن ولا تغني من جوع.

وتطالب "مابس" الجهات المسؤولة بالوصول إلى حلول جذرية لهذه الأزمة، التي يكون الأطفال أول ضحاياها دائماً.



 

المشاهدات : 257



أخبار مشابهة

|عرض جميع الأخبار|

دليل الخير

موقع و تطبيق جوال ngosyria دليل الخير أول منصة إعلامية خدمية تفاعليه تجمع أكثر الجهات العاملة في الشأن المدني السوري في الداخل و الخارج بطريقة النافذة الإعلانية و الإعلامية الواحدة مع محرك بحث تفصيلي لإطلاع الجمهور على مشاريع و نشاطات المؤسسات إلى جانب دعم المساهمات و المبادرات السورية ، و إظهار نتائجها على نحو يعزز جدواها و أهميتها و يعزز من مصداقية القائمين عليها و ليستفيد المؤسسات من تجارب بعضهم البعض .


تواصل معنا