زيارة وفد من السفارة اليابانية لمخيماتURDA في البقاع


وفد من السفارة اليابانية في لبنان مخيمات اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية URDA في البقاع اليوم الخميس 14/12/2017واطلع على واقع الخدمات المقدمة للاجئين السوريين من جمعية Parcic اليابانية بتمويل من JAPAN PLATFORM.
المحطة الأولى من الزيارة كانت في مركز إيواء الياسمين في برالياس والتي شملت توزيع ١٠٦ حصة غذائية و ٤٠ ليتر من وقود التدفئة على الأسر السورية اللاجئة.
أما المحطة التالية فكانت في قرية العودة النموذجية، حيث جال الوفد على مرافق القرية كالقرية الطبية والفرن الآلي وأسواق الخير، بالإضافة إلى زيارة مركز تمكين المرأة والدعم النفسي والاجتماعي .
أعضاء الوفد الياباني عايشوا عن كثب أوضاع اللاجئين في المخيمات وقاموا بزيارة بعض العائلات للاطمئنان على أحوالها وتلمّس احتياجاتها وقد تفاعل أهالي المخيمات مع الزوّار، وكان أطفال المخيم بانتظارهم حاملين الأعلام اليابانية واللبنانية وقدموا لهم الهدايا الرمزية ضمن نشاط لبرنامج بسمات في جوّ من المودّة والبهجة.
وفي الختام أثنى وفد السفارة اليابانية على المجهود الذي تبذله URDA في المجال الإنساني، وأكّد على أهمية التعاون المستمر بينه وبين Parcic ، آملاً أن تحمل المشاريع المستقبلية للاجئين المزيد من الخير لتخفيف معاناتهم في ظلّ الظروف الصعبة التي يعيشونها.









 

المشاهدات : 242



أخبار مشابهة

حملة رجعني لمدرستي

التعليم هو أفضل استثمار للمستقبل وأفضل أداة للتطوير الذاتي. أكثر من 1.75 مليون طفل في سوريا خارج المدرسة، تقوم المفوضية

|عرض جميع الأخبار|

دليل الخير

موقع و تطبيق جوال ngosyria دليل الخير أول منصة إعلامية خدمية تفاعليه تجمع أكثر الجهات العاملة في الشأن المدني السوري في الداخل و الخارج بطريقة النافذة الإعلانية و الإعلامية الواحدة مع محرك بحث تفصيلي لإطلاع الجمهور على مشاريع و نشاطات المؤسسات إلى جانب دعم المساهمات و المبادرات السورية ، و إظهار نتائجها على نحو يعزز جدواها و أهميتها و يعزز من مصداقية القائمين عليها و ليستفيد المؤسسات من تجارب بعضهم البعض .


تواصل معنا