حملة استئصال شلل الأطفال الثالثة لعام 2017


ضمن برنامج المراقبة المحايدة لحملات اللقاح
أنهى فريق الهلال الأحمر القطري وبإشراف منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف مراقبة حملة استئصال شلل الأطفال الثالثة لعام 2017 الجوالة من منزل إلى آخر والتي تنفذ من قبل فريق لقاح سوريا في مناطق  إدلب وريفها وأرياف  حلب وريفي  حماة الشرقي والغربي وريف  حمص الشمالي.
الحملة مؤلفة من لقاح شلل الأطفال الفموي، وتعتبر الحملة فرصة لتلقيح الأطفال الذين لم يتم تلقيحهم والوصول إليهم في السنوات السابقة، كما تعتبر الحملة فرصة لاستئصال مرض شلل الأطفال.
الحملة استهدفت 362,012 طفلاً في مدينة  إدلب وريفها، 224,863 طفلاً في أرياف مدينة  حلب، 33,700 طفلاً في ريف  حمص الشمالي و 21,392 طفلاً في ريفي  حماة الشرقي والغربي.
يذكر أن هذه الحملة تستهدف الأطفال ما دون سن الخامسة، فيما يهدف برنامج المراقبة المحايدة إلى مراقبة سلامة اللقاح وإعطائه وجاهزية المراكز وآداء الفرق والمشرفين إضافةً إلى تحديد نسبة التغطية أثناء وبعد الحملة والتوصيات المقترحة لفريق اللقاح.
 الهلال الأحمر القطري  QRCS
 بعثة تركيا









 

المشاهدات : 109



أخبار مشابهة

|عرض جميع الأخبار|

دليل الخير

موقع و تطبيق جوال ngosyria دليل الخير أول منصة إعلامية خدمية تفاعليه تجمع أكثر الجهات العاملة في الشأن المدني السوري في الداخل و الخارج بطريقة النافذة الإعلانية و الإعلامية الواحدة مع محرك بحث تفصيلي لإطلاع الجمهور على مشاريع و نشاطات المؤسسات إلى جانب دعم المساهمات و المبادرات السورية ، و إظهار نتائجها على نحو يعزز جدواها و أهميتها و يعزز من مصداقية القائمين عليها و ليستفيد المؤسسات من تجارب بعضهم البعض .


تواصل معنا