مشاركة مركز سوريا الغد التعليمي بمعرض maker faire Cairo


أطفال مركز سوريا الغد التعليمي يبدعون

مشاركة مركز سوريا الغد التعليمي بمعرض maker faire Cairo

القرية الذكية

شارك مركز سوريا الغد التعليمي صباح يوم الجمعة 7 نيسان، بمعرض maker faire Cairo بالقرية الذكية في مدينة السادس من أكتوبر، وهو معرض متخصص في صناعة العلوم والفنون والتكنولوجيا والإبداع.
 وتضّمنت المشاركة ورشة نظّمتها مُعلّمات المركز لطلاب مدارس مصرية حول طريقة نشوء ظاهرة الانفجار البركاني، مع عرض عملي للظاهرة، بالإضافة إلي تعليم الطالبات كيفية عمل بعض الأشكال اليدوية باستخدام خيوط الغزل.
 وخلال الزيارة شارك طلاب المركز بالعديد من الأنشطة المتواجدة بالمعرض، وتعلموا طريقة عمل المعدّات الآلية والرجال الآليين المبسطة، كما تعرفوا على كيفية إعطاء أوامر حركية للمعدات عبر دارات إلكترونية مبرمجة على تطبيق بالهاتف المحمول، وطريقة صنع آيس كريم باستخدام النيتروجين السائل وصنع شخصيات كرتونية باستخدام ورق مُقوى.
 وشاهد الطلاب عددًا من الدروس التعليمية أبرزها درس عن رائد علم البصريات العالم الحسن بن الهيثم، تبعه عرض توضيحي لفكرة صندوق الضوء، التي تطورت فيما بعض لتصبح الكاميرا التي نشاهدها اليوم.
 وقام الطلاب بتطبيق الكثير من الأنشطة التي تعلّموها خلال الورش.

 

المشاهدات : 154



أخبار مشابهة

|عرض جميع الأخبار|

دليل الخير

موقع و تطبيق جوال ngosyria دليل الخير أول منصة إعلامية خدمية تفاعليه تجمع أكثر الجهات العاملة في الشأن المدني السوري في الداخل و الخارج بطريقة النافذة الإعلانية و الإعلامية الواحدة مع محرك بحث تفصيلي لإطلاع الجمهور على مشاريع و نشاطات المؤسسات إلى جانب دعم المساهمات و المبادرات السورية ، و إظهار نتائجها على نحو يعزز جدواها و أهميتها و يعزز من مصداقية القائمين عليها و ليستفيد المؤسسات من تجارب بعضهم البعض .


تواصل معنا