(دورة الشفافية والمسائلة في منظمات المجتمع المدني)


منظمات مرسين خطوات نحو الشفافية (دورة الشفافية والمسائلة في منظمات المجتمع المدني)

من المفاهيم الإدارية الحديثة المتطورة التي يجب على جميع المنظمات الإدارية الأخذ بها لما لها من أهمية في إحداث إدارة ناجحة تحاول معالجة العديد من المشاكل الإدارية كغموض في القوانين واللوائح المعمول بها ومحاولة إيجاد سبل لتبسيط الإجراءات من أجل مكافحة الفساد الإداري، وإن زيادة الشفافية تساهم في زيادة درجة الثقة التي تمنحها المنظمات لموظفيها والمواطنين المراجعين للحصول على الخدمات التي يردونها.

حضرت منظمات المجتمع المدني في مرسين هادفة لتوفير بيئة عمل جذابة يسهل من خلالها التنبؤ بالتغييرات الحاصلة فيها وقدرتهاعلى تحديد اتجاهاتها المستقبلية.

دورة مرسين حضرتها 13 منظمة 18من النساء، و12 رجل من العاملين في المنظمات، في ويومي الثلاثاء والأربعاء الموافق بتاريخ 4/5/ 2017م.

سعى الاتحاد من خلال هذا الدورة إلى تعزيز الرقابة الإدارية وزيادة كفاءتها من خلال الدقة والوضوح في الإيرادات والممارسات الإدارية المعمول بها، وتوفير الوقت والتكاليف وتجنب الإرباك والفوضى في عمل العاملين بالمنظمات، وترسيخ قيم التعاون وتضافر الجهود ووضوح النتائج ، والسعي على أن يكون أداء الأعمال جماعيا والمحاسبة تكون بشكل جماعي.

حث المدرب د: سعيد عيسى على ضرورة وجود مصداقية في الأمور الإدارية والمالية ومن ثم إعلام المجتمع المدني والأفراد نتيجة للعملية الإدارية والقرار الذي تم اتخاذه كما يجب أن تم شرح النشاطات المخطط القيام بها ليصب في تكريس التعامل بين العاملين والمنظمة والمشاركة الفعالة والمستمرة في مجتمع المنظمات ويدفع العاملين فيما بعد إلي التأثير في صنع السياسات العامة.

وفي ختام الدورة تم توزيع وثيقة وقعت عليها أغلب المنظمات المشاركة تتعهد فيها لعمل خطوات اجرائية خلال الفترة القادمة للعمل وفق مبدأ الشفافية.

أسماء المنظمات الحاضرة في دورة مرسين:
- حمص في المهجر 
- يوم جديد للأيتام 
- فريق إنسان.
- منتدى الفجر.
- مؤسسة البركة.
- فلوكا الحرية.
- منظمة الإصلاح والتغيير.
- ملتقى الادباء والكتاب.
- مجلس نساء مرسين.
- حملة أيد وحدة.
- الكواكبي.
- غدق الخيرية.
- IMC
- مجموعة من الناشطين والناشطات في مرسين.

رابط التقرير في التعليق الأول:  http://https://goo.gl/LCMhJK

 

المشاهدات : 134