الملتقى الأول للدعم النفسي والتربوي في هاتاي


الملتقى الأول للدعم النفسي والتربوي في هاتاي

عقدت جمعية الوفاء للإغاثة والتنمية بالتعاون مع فريق بلسم للدعم النفسي والتربوي التابع للرحمة العالمية “الملتقى الأول للدعم النفسي والتربوي في هاتاي ”وذلك خلال 29- 30 / من شهر 12 لعام 2017 في مدينة أنطاكيا- نارليجا.

أقيم هذا الملتقى استكمالاً لنشاطات وجهود الرحمة والوفاء في الدعم النفسي والتربوي لإفادة العاملين في هذا المجال، وتبادل الأفكار ومناقشة أحدث الأساليب المبتكرة لتقديم أفضل الخدمات لأهلنا في الدعم النفسي والتربوي، لتصب الجهود جميعها لصالح المتضررين من الشعب السوري.

أدار الملتقى نخبة من المتخصصات والمتخصصين في الدعم النفسي والتربوي من فريق بلسم القادم من الكويت والسعودية، وقد شارك فيه مئة وعشرون متدربة ومتدرب من ممنظمات المجتمع المدني السوري، والمختصين في مجال الدعم النفسي والتربوي.

تناول الملتقى أربعة محاور أساسية: بداية من كيفية اكتشاف الاضطرابات النفسية لدى الأطفال وآلية التعامل معها التي فصلتها الدكتورة/ منى القطان، انتقالاً إلى أساسيات الإرشاد النفسي للدكتورة/ دجانة بارودي ، وتقديم بعض الاستراتيجيات التربوية للدكتورة/ عروب القطان، وختاماً بالتشخيص النفسي من خلال الرسوم للأستاذ/ صالح الشهري.

وتبع الملتقى العديد من الفعاليات والأنشطة الرامية إلى التفريغ النفسي والانفعالي لدى الأطفال وتعديل السلوك الاجتماعي لديهم.

وفي الختام عبر الحاضرون والمشاركون جميعاً عن ارتياحهم ورضاهم أملين الاستمرار بالخطوات التي تلي الملتقى، كما اعتبره الكثير من المشاركين بأنه هو الأهم والأنضج والأكثر تأثيراً منذ أكثر من سبعة أعوام من عمر الثورة السورية في مجال الدعم النفسي والتربوي







 

المشاهدات : 261



أخبار مشابهة

|عرض جميع الأخبار|

دليل الخير

موقع و تطبيق جوال ngosyria دليل الخير أول منصة إعلامية خدمية تفاعليه تجمع أكثر الجهات العاملة في الشأن المدني السوري في الداخل و الخارج بطريقة النافذة الإعلانية و الإعلامية الواحدة مع محرك بحث تفصيلي لإطلاع الجمهور على مشاريع و نشاطات المؤسسات إلى جانب دعم المساهمات و المبادرات السورية ، و إظهار نتائجها على نحو يعزز جدواها و أهميتها و يعزز من مصداقية القائمين عليها و ليستفيد المؤسسات من تجارب بعضهم البعض .


تواصل معنا