ثنائية الفكر والجسد في مراكز الأمل التعليمية


ثنائية الفكر والجسد تجمعها مراكز الأمل التعليمية عبر نشاطاتها الرياضية

مابس– تعليم:

لأن الرياضة مصنع العقلاء كان لابد لـ"مراكز الأمل التعليمية" أن توليها اهتماماً خاصاً في جميع نقاطها التعليمية، سواء بالفكر أو بالجسد.

وعليه، تقيم "مراكز الأمل التعليمية" أسبوعياً، نشاطات رياضية تبعث الحيوية والنشاط والتفكير الإبداعي في نفوس الطلاب.

كما تنظم فعاليات رياضية ترفيهية وألعاب القفز والجري وكرة القدم والسلة والطائرة وألعاب تنافسية حماسية، لتنمية المهارات البدنية والجسدية وتنمية القدرات الحركية والخفة والرشاقة.

وتطلق "مراكز الأمل" بين الحين والآخر مسابقات في الشطرنج لتنمية مهارات ورياضة الفكر والتخطيط والتكتيك عند الطلاب، بهدف دعم العمليات العقلية في الدماغ.

وتسعى "مراكز الأمل التعليمية" إلى إدخال أساليب تعليمية جديدة لتكون منبع إبداع لطلابها، ولدعم تنمية قدراتهم ومواهبهم الفكرية والتعليمية.

و"مراكز الأمل التعليمية" مشروع مشترك بين "منظمة مابس"، و"هيئة الإغاثة الإنسانية الدولية"، لدعم تعليم 3500 تلميذ سوري في البقاع وعرسال.







 

المشاهدات : 243



أخبار مشابهة

|عرض جميع الأخبار|

دليل الخير

موقع و تطبيق جوال ngosyria دليل الخير أول منصة إعلامية خدمية تفاعليه تجمع أكثر الجهات العاملة في الشأن المدني السوري في الداخل و الخارج بطريقة النافذة الإعلانية و الإعلامية الواحدة مع محرك بحث تفصيلي لإطلاع الجمهور على مشاريع و نشاطات المؤسسات إلى جانب دعم المساهمات و المبادرات السورية ، و إظهار نتائجها على نحو يعزز جدواها و أهميتها و يعزز من مصداقية القائمين عليها و ليستفيد المؤسسات من تجارب بعضهم البعض .


تواصل معنا