استهداف مشفى في إدلب يسبب اختناق حديثي الولادة إثر تضرر الحاضنات


تعرضت عدة منشآت طبية للاستهداف وخرجت عن الخدمة منذ يوم الأحد مما تسبب في اختناق الأطفال حديثي الولادة إثر تضرر الحاضنات، وجعل آلاف الناس دون إمكانية الحصول على الرعاية الطبية.
حيث تتعرض إدلب لقصف عنيف، بما في ذلك استهداف مبلغ عنه انه بغاز الكلور .
الليلة الماضية في الساعة التاسعة مساء بتوقيت دمشق، تم استهداف مشفى كفرنبل الجراحي بثلاث غارات جوية مسببة أضراراً جسيمة أخرجت المشفى عن الخدمة، وكان هناك العديد من الإصابات من بينهم فني ومرضى.
كان يخدم المشفى اكثر من 5000 مريض شهرياً ويجري مايقارب 100 عملية جراحيا شهرياً.
في الليلة الماضية في الساعة 9 مساء بتوقيت دمشق، تعرض مشفى معرة النعمان المركزي في غدلب لأربع غارات جوية شلّت المشفى الممتلئ بالمرضى وأخرجته عن الخدمة.
العديد من الأطفال حديثي الولادة اصيبوا بالاختناق بسبب الاستهداف الذي أوقف الحاضنات عن العمل. كان هذا المشفى يخدم مايقارب 10.000 مريض ويجري 400 عملية جراحية شهرياً
وفي وقت لاحق من تلك الليلة، تعرض مركز تل مرديخ للرعاية الصحية في إدلب للاستهداف وخرج عن الخدمة.
وبالإضافة إلى ذلك، أبلغ عن وقوع هجوم كيميائي في سراقب، إدلب في الساعة 10 بتوقيت دمشق حيث أصيب 17 شخصا بجراح، بينهم ثلاثة من أفراد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيض). وأشار الضحايا في المنشأة الطبية بأعراض تتطابق مع غاز الكلور الخانق، من بينها الاختناق ورائحة الكلور على ملابسهم ولم يبلغ عن وقوع وفيات.
ووفقا للشبكة السورية لحقوق الإنسان Syrian Network for Human Rights - الشبكة السورية لحقوق الإنسان ، فقد قتل سبعة من العاملين في المجال الطبي واستهدفت 30 منشأة طبية منها تسع سيارات إسعاف، في جميع أنحاء سوريا في كانون الثاني / يناير 2018.
وقال كاثلين روان، المدير التنفيذي للاتحاد في أمريكا: "إن أطفال سوريا وأسرهم يختنقون بسبب استهداف المشافي والهجمات الكيميائية. هل هؤلاء الأطفال لا يستحقون الحق في التنفس؟ للعيش دون خوف؟ أن نرى هؤلاء الأطفال حديثي الولادة مكدسين على سرير واحد هو أمر غير معقول ويجب أن يصدم حتى الصميم من يرى مثل تلك المشاهد .
يجب أن يتوقف هذا الآن! استهداف المشافي هو جريمة حرب واضحة ويجب محاسبة الجناة على أفعالهم ".
 NotATarget







 

 

المشاهدات : 145



أخبار مشابهة

|عرض جميع الأخبار|

دليل الخير

موقع و تطبيق جوال ngosyria دليل الخير أول منصة إعلامية خدمية تفاعليه تجمع أكثر الجهات العاملة في الشأن المدني السوري في الداخل و الخارج بطريقة النافذة الإعلانية و الإعلامية الواحدة مع محرك بحث تفصيلي لإطلاع الجمهور على مشاريع و نشاطات المؤسسات إلى جانب دعم المساهمات و المبادرات السورية ، و إظهار نتائجها على نحو يعزز جدواها و أهميتها و يعزز من مصداقية القائمين عليها و ليستفيد المؤسسات من تجارب بعضهم البعض .


تواصل معنا