يونيسيف: 1.5 مليون معاق بسوريا والأطفال 40% من ضحايا الحرب


يونيسيف : 1.5 مليون معاق بسوريا والأطفال 40% من ضحايا الحرب
قال المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة ( يونيسيف) في الشرق الأوسط "خيرت كابالاري" إن الأطفال يمثلون 40% من ضحايا الحرب التي تدخل عامها الثامن في سوريا.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده "كابالاري"، اليوم الاثنين" في العاصمة اللبنانية بيروت، في ختام معرض حول الأطفال السوريين اللاجئين بلبنان، استمر لمدة شهر، وقدمت فيه لوحات لفنانين من  سوريا و  العراق، فضلا عن قصص وقصائد شعرية دوّنها أطفال.
وكشفت منظمة (يونيسيف) أن عدد القتلى الأطفال في سوريا العام الماضي كان الأعلى منذ بدء الحرب، وأن أكثر من 1.5 مليون شخص يعانون من إعاقات دائمة، وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك فورا لإنهاء هذه المأساة.
وقال "خيرت كابالاري" إن استمرار  الحرب في سوريا أدى إلى مقتل عدد من الأطفال عام 2017 هو الأعلى منذ 2011 وبنسبة تزيد 50% عن عام 2016، مضيفا أن الشهرين الأولين من العام الجاري شهدا مقتل وإصابة ألف طفل.
وأوضح أن 3.3 ملايين طفل داخل سوريا يتعرضون لمخاطر المتفجرات على اختلاف أنواعها، في حين يعيش أكثر من 1.5 مليون شخص الآن مع إعاقات دائمة نتيجة الحرب، بما في ذلك 86 ألف شخص فقدوا أطرافهم.





 

المشاهدات : 199



أخبار مشابهة

|عرض جميع الأخبار|

دليل الخير

موقع و تطبيق جوال ngosyria دليل الخير أول منصة إعلامية خدمية تفاعليه تجمع أكثر الجهات العاملة في الشأن المدني السوري في الداخل و الخارج بطريقة النافذة الإعلانية و الإعلامية الواحدة مع محرك بحث تفصيلي لإطلاع الجمهور على مشاريع و نشاطات المؤسسات إلى جانب دعم المساهمات و المبادرات السورية ، و إظهار نتائجها على نحو يعزز جدواها و أهميتها و يعزز من مصداقية القائمين عليها و ليستفيد المؤسسات من تجارب بعضهم البعض .


تواصل معنا