لبنان يسمح للقاصرين السوريين بتجديد إقامتهم باستخدام إخراج قيد مدني


لبنان يسمح للقاصرين السوريين بتجديد إقامتهم باستخدام إخراج قيد مدني

مابس – خاص:

أعلنت مديرية الأمن العام في لبنان عن لائحة جديدة هذا الأسبوع تسمح للقاصرين السوريين بتجديد إقامتهم باستخدام إخراج قيد مدني.

جاء هذا الإجراء الجديد نتيجة عدم امتلاك كثير من اللاجئين السوريين بطاقة الهوية أو جواز السفر، بسبب وجودهم في لبنان، كما سيوفر هذا القرار الجديد لهؤلاء الأفراد خياراً للتغلب على افتقارهم إلى الوثائق.

ووفقاً لتقديرات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، فإن المفوضية سجلت أكثر من 70,000 من اللاجئين السوريين الذين بلغوا 15 عام ولا يملكون بطاقة هوية أو جواز سفر منذ بداية 2018.

Lebanon renews Syrian minors’s residency by using a civil extract

MAPs – Special:

The Directorate General for General Security has announced a new regulation allowing Syrian minors to renew their residency using a civil extract.

This decision came as a result of no possession of nationality ID or passport from the Syrian refugees, who they could not obtain due to their exile in Lebanon.

This new decision will provide those individuals with an option to overcome their lack of documentation.

According to UNHCR’s estimate, as of 2018, more than 70,000 individuals registered with UNHCR turned 15 while in Lebanon with no possession of nationality ID or passport.



 

المشاهدات : 230



أخبار مشابهة

|عرض جميع الأخبار|

دليل الخير

موقع و تطبيق جوال ngosyria دليل الخير أول منصة إعلامية خدمية تفاعليه تجمع أكثر الجهات العاملة في الشأن المدني السوري في الداخل و الخارج بطريقة النافذة الإعلانية و الإعلامية الواحدة مع محرك بحث تفصيلي لإطلاع الجمهور على مشاريع و نشاطات المؤسسات إلى جانب دعم المساهمات و المبادرات السورية ، و إظهار نتائجها على نحو يعزز جدواها و أهميتها و يعزز من مصداقية القائمين عليها و ليستفيد المؤسسات من تجارب بعضهم البعض .


تواصل معنا