باحث سوري يحل لغز مادة الغرافين العجيبة


باحث سوري يحل لغز مادة الغرافين العجيبة

تمكّن الباحث السوري مأمون طاهر من تطوير مادة الغرافين، والتي غالباً ما يُشار إليها باسم المادة العجيبة، بما يتيح استخدامها على نطاق واسع في مجال الصناعة، وذلك لأول مرة عالمياً.

وتحدثت العديد من الصحف والمواقع العلمية السويدية عن الباحث السوري الذي يعمل في جامعة "أوبسالا" السويدية، مبيّنةً أنه استطاع حل ما عجز العلماء عن التوصل إليه على مدى عقود.

وتمتلك مادة الغرافين خصائص فريدة لا تملكها أي مادة أخرى، إذ يمكن جعلها أكثر قساوة من الألماس، أو أكثر ليونة من المطاط، كما أنها توصل الكهرباء والحرارة بشكل سريع جداً.

والغرافين مادة سوداء اللون براقة، وتقدر سماكتها بأقل من سماكة الورقة العادية بحوالي مليون مرة، وتحتاج إلى مجهر دقيق جدًا لرؤية مكوناتها التي تشبه خليه النحل.

وقبل اختراع الباحث السوري، كانت مادة الغرافين تلتصق مكوناتها المجهرية ببعضها عندما يتم إعادة إنتاجها، ما يفقدها خصائصها الفريدة، وأهمها المرونة والقساوة في الوقت ذاته.

ولكن طاهر استطاع تطوير مادة تدعى “آروس غرافين”، والتي تمنع التصاق مكونات الغرافين عبر تشكيل فواصل تتخلل تلك المكونات، وبذلك يمكن استخدامها في العديد من الصناعات.

ويعوّل على مادة الغرافين في العديد من الصناعات التقنية مثل الروبوتات والأجهزة القابلة للارتداء، والهواتف الذكية القابلة للطي، وغير ذلك، فضلاً عن قدرتها على شحن أي جهاز خلال 7 ثوان فقط.

Syrian researcher resolve the mystery of the wonder material

MAPS – News:

Mamoun Taher, Syrian researcher can develop a new generation of graphene named the wonder material, so that it will be used on a large scale in industry for the first time worldwide.

Swedish websites and newspapers wrote on the Syrian researcher who works at Uppsala University pointing out that he resolves what scientists were unable to reach for decades.

The graphene has many unique properties, it is the hardest than diamond, and the softest than rubber, as it connects the power so quickly.

The graphene is a shiny black material, and its thickness is less one million times than normal paper thickness. It requires a very accurate microscope to see its Beehive-like- components.

In the past, the microscopic components of graphene sticks together when reproduces it, it loses flexibility and hardness.

The researcher can develop the new material named Aros Graphene, has been designed to prevent this by incorporating designed molecules, which uses in many industries.

The graphene will be used in making robotics, wearable devices, and Foldable Smartphones as well as charging the device within 7 seconds.



 

المشاهدات : 576



أخبار مشابهة

|عرض جميع الأخبار|

دليل الخير

موقع و تطبيق جوال ngosyria دليل الخير أول منصة إعلامية خدمية تفاعليه تجمع أكثر الجهات العاملة في الشأن المدني السوري في الداخل و الخارج بطريقة النافذة الإعلانية و الإعلامية الواحدة مع محرك بحث تفصيلي لإطلاع الجمهور على مشاريع و نشاطات المؤسسات إلى جانب دعم المساهمات و المبادرات السورية ، و إظهار نتائجها على نحو يعزز جدواها و أهميتها و يعزز من مصداقية القائمين عليها و ليستفيد المؤسسات من تجارب بعضهم البعض .


تواصل معنا